العتبة الحسينية المقدسة تواصل تزود المؤسسات الطبية والمواطنين بالأوكسجين الطبي مجاناً

 In اخبار الديوان

 

 

الإعلام والعلاقات العامة / كربلاء المقدسة

بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ودعماً للقطاع الصحي في الحرب ضد كورونا، يواصل معمل نبع الوارث لإنتاج الأوكسجين التابع للعتبة الحسينية المقدسة تزويد المؤسسات الطبية والمواطنين مجانا.

 

وقال مدير المعمل هشام العميدي، إنه “للسنة الثانية على التوالي يواصل معمل (نبع الوارث) لإنتاج الأوكسجين الطبي، وعلى مدار الساعة يومياً بالعمل وبطاقة إنتاج تصل من (500) إلى (1000) أسطوانة اوكسجين”.

 

وأوضح أن “المعمل يقوم بتجهيز المواطنين المصابين بفيروس (كورونا) باسطوانات الاوكسجين (مجانا)، فضلا عن تكفله بإيصالها لهم في منازلهم عبر فرق تطوعية جوالة، إضافة إلى تجهيز مراكز الشفاء والمستشفيات والمراكز الطبية والصحية التي تم تخصيصها للمصابين في كربلاء وعددا من المحافظات”.

 

وأضاف إنه “خلال العام الماضي ومنذ تفشي الفيروس تم إنتاج أكثر من (80.000) أسطوانة اوكسجين، وتم توزيعها على المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية والطبية في كربلاء المقدسة وعدد من المحافظات العراقية (بالمجان)، إضافة إلى تجهيزهم بجهاز منظم الاوكسجين لمساندة وزارة الصحة العراقية في علاج المصابين بـ(كورونا).

 

وتابع أن “العتبة الحسينية قامت بشراء معمل متكامل لإنتاج الأوكسجين الطبي وضمن المواصفات القياسية العالمية، حيث يعمل بخطين إنتاج لسد احتياج المواطنين والمستشفيات الأخرى بمادة الأوكسجين الطبي، وتصل طاقته الإنتاجية إلى قرابة (1000) أسطوانة أوكسجين يوميا”.

 

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، وحسب توجيهات المرجعية الدينية العليا، وممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لازالت تساهم بتقدم الدعم الكامل لوزارة الصحة ومراكزها الطبية في المحافظات من خلال إنشاء وبناء مراكز ومستشفيات لعلاج المصابين بجائحة (كورونا)، إضافة إلى تجهيزه المستشفيات الحكومية ودوائرها بالمعقمات والكمامات ومواد التعفير للحد من انتشار وتفشي فيروس (كورونا) .

Recent Posts

Leave a Comment