العتبة الحسينية تصدر أول مجلة من نوعها على مستوى العراق خاصة للمكفوفين

 In اخبار الديوان

الإعلام والعلاقات العامة/ كربلاء المقدسة

صدر عن معهد نور الإمام الحسين عليه السلام للمكفوفين التابع للعتبة الحسينية المقدسة أول مجلة من نوعها في العراق خصصت للمكفوفين.
وقال رئيس تحرير المجلة سامي جواد كاظم ان العتبة الحسينية المقدسة سباقة بانجازاتها الفريدة من نوعها، مبينا ان المجلة التي تحمل عنوان (أنامل الثقافة) تعد الأولى من نوعها على مستوى العراق.
وأضاف ان إصدار المجلة جاء كمرحلة ثانية بعد ان شهدت المرحلة الأولى اقامة عدة دورات لمحو الأمية للمكفوفين لتعليمهم القراءة والكتابة بطريقة برايل إضافة الى تعليم طلبة المعهد البالغ عددهم 82 طالبا، مشيرا الى ان العتبة الحسينية ساهمت برفع المستوى التعليمي للمكفوفين وتقليل نسبة الأمية فيما بينهم.
وأوضح جواد ان المركز يهدف من خلال المجلة مساعدة المكفوف على مواكبة أخبار وثقافة العالم، لافتا الى ان المجلة تضمنت بالإضافة الى الافتتاحية الأخبار الخاصة بذوي الإعاقة مع النصائح التنموية للمكفوفين وأحاديث من السنة النبوية ومسائل شرعية وطرائف عربية ورياضة.
وتابع ان عدد صفحات المجلة 12 صفحة، ومواضيعها مختصرة، مؤكدا ان المركز وضع خطة لتطويرها.
وبين ان مركز محو الأمية للمكفوفين سيقيم في الأيام القليلة القادمة دورة جديدة للمكفوفين لـ(35) طالبا وطالبة.
واستطرد قائلا ان معهد الإمام الحسين عليه السلام الخاص بالمكفوفين والذي ترعاه العتبة الحسينية المقدسة خصص مكتبة عامة للمكفوفين فيها مجموعة من الكتب الفقهية والثقافية اضافة الى القران الكريم والأدعية بطريقة برايل.

Recent Posts

Leave a Comment