بحضور عميد كلية الامام الكاظم (ع) الاستاذ المساعد الدكتور غني الخاقاني.. اللجنة الوزارية لتطوير وتحديث المقررات والمناهج الدراسية لعلوم القانون تعقد اجتماعها الدوري الاول بجامعة بابل

 In اخبار الديوان, سلايدر

العلاقات والاعلام/ C.l.K – بغداد

اجتمعت اللجنة الوزارية المعنية بتطوير وتحديث المقررات والمناهج الدراسية لعلوم القانون في الجامعات العراقية اليوم الخميس الموافق 2019/4/11 في جامعة بابل لتدارس تطبيق نظام المقررات .

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد شرعت ومنذ العام 2014 بتأسيس مشروع علمي يقضي بتحديث وتطوير المناهج والمقررات في الدراسات الانسانية لتعتمد كمناهج حديثة تتماشى ومتطلبات المرحلة الراهنة.

وقال الوكيل الديني والثقافي لرئيس ديوان الوقف الشيعي / عميد كلية الامام الكاظم (ع) الاستاذ المساعد الدكتور غني الخاقاني عضو اللجنة ” ان جهود اللجنة تنصب باتجاه صياغة مقررات ومناهج علمية رصينة من شانها تعضيد المشروع التحديثي والتطويري لاختصاص القانون في عموم الجامعات والكليات العراقية، مبينا ان اللجنة صادقت على طلب تقدمنا به في الاجتماع باسم كلية الامام الكاظم (ع) والذي يقضي باعتماد مادة القضاء الدستوري كمادة اختيارية في التدريس وليست اجبارية.

جدير بالذكر ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد اجرت تشكيل تعديلا وزاريا على امرها الاداري بالرقم ( ب ت أ 1079/4 الصادر في 2014/2/5 ) وبموافقة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل لتشكيل لجنة تخصصية في إطار سعي الوزارة للاستعانة بذوي التخصص والكفاءة ممن يمتلكون تجربة وراي علمي يعود بالفائدة على تحديث الموارد المعرفية المتعلقة بالمناهج الدراسية الانسانية ووقع الاختيار آنذاك على عميد كلية الامام الكاظم (ع) الاستاذ المساعد الدكتور غني الخاقاني عضوا فيها، فضلا عن توسيع عضوية اللجنة لتشمل لجان الخبراء.

 

 

Recent Posts

Leave a Comment