برعاية مباركة من لدن سماحة السيد الموسوي وعمادة الكلية ممثلة بالخاقاني .. قسم العلاقات والاعلام يستفيض بندوة ثقافية البدائل الموضوعية لمكافحة المخدرات

 In اخبار الديوان, سلايدر

العلاقات والاعلام/ I.KC – بغداد

أقام قسم العلاقات والاعلام في كلية الامام الكاظم (ع) اليوم الأربعاء الموافق 2019/5/8 ندوة علمية وثقافية استعرض فيها مخاطر المخدرات والإدمان عليها في العراق وسط حضور رسمي ومؤسساتي وطلابي وإعلامي حافل .

وتاتي الندوة التي عقدها قسم العلاقات العامة والاعلام والموسومة “المخدرات في العراق .. حلول وبدائل موضوعية” في اطار تعميم الغايات الدينية والمجتمعية لديوان الوقف الشيعي وكلية الامام الكاظم (ع) الداعمة للفرد والدولة على حدا سواء، وبتوجيهات ورعاية مباشرة من لدن معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي (ايده الله)، واشراف ودعم من قبل وكيله الديني والثقافي عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور غني الخاقاني الذين أكدا على احياء هذه المجالس الثقافية والمعرفية لدورها ورسالتها الوطنية والدينية والاجتماعية في إنشاء مجتمع وجيل نقي وصالح .

وتضمنت الندوة التي قدمها الاستاذ المساعد الدكتور صلاح رهيف الزاملي والتي انعقدت تحت شعار (معا لاستيراتيجية وطنية لمكافحة المخدرات ) تضمنت قراءات تخصصية ودقيقة عن الموضوع توزعت بين القراءة الامنية لوزارة الداخلية والتي القاءها العميد المحاضر ابراهيم اللامي، والقراءة الصحية والنفسية لوزارة الصحة وقدمها الاستاذ المساعد الدكتور عمار عبد الرزاق عبد الغني فضلا عن القراءة الدينية للأستاذ المساعد الدكتور مسلم كاظم الشمري عن كلية الامام الكاظم (ع) وإدارتها بامتياز الأستاذ المساعد الدكتور استبرق رشيد، وأجمعت القراءات في توصياتها على الأدوار المهمة للجهات الحكومية والدينية والاجتماعية المسؤولة والتي تستدعيها الضرورة الوطنية والاخلاقية في تظافر الجهود للحد من اتساع خطر تمدد انتشار استخدام وتداول المخدرات في العراق الذي كان اكثر الدول خلوا من المخدرات .

بدوره، شدد مدير قسم العلاقات والاعلام الدكتور علي يوده الربيعي على الدور الاكاديمي المسؤول للجامعات والكليات واستباقها المبادرة الاخلاقية والعلمية في مكافحة المخدرات وآفتها الاجتماعية نظرا لما تمتلكه من قدرات وطاقات قادرة على مواجهة هذا الخطر.

وعلى هامش الندوة اثرت المداخلات والمشاركات التخصصية والنقدية للندوة أجواءها وعززت من مقبوليتها الثقافية، فيما جرى توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين والحضور فضلا عن دروع الإبداع والتمييز للمحاضرين.

 

Recent Posts

Leave a Comment