بمناسبة مرور 1400 عام على استشهاد أمير المؤمنين (عليه السلام).. معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي يبارك مهرجان السفير الثقافي التاسع بكلمة افتتاحية استعرض فيها الادوار الثقافية والسياسية لمدينة الكوفة

 In اخبار الديوان, سلايدر

الاعلام والعلاقات العامة/ النجف الاشرف

افتتح معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي (ايده الله) اليوم السبت الموافق 2019/6/7 مهرجان السفير الثقافي التاسع الذي انطلقت فعالياته بحضور دولي وعربي ووطني رسمي وشعبي .

سماحته وفي كلمته الافتتاحية في المهرجان الذي انطلقت فعالياته في مسجد الكوفة المعظم تحت شعار (شهادة الامير وسفارة السفير دروس وعظات ومنهاج حياة.. 1400 عام على استشهاد أمير المؤمنين (عليه السلام))، اكد على الدور الذي امتازت به مدينة الكوفة بعدها عاصمة الدولة الاسلامية وحاضرتها الروحية والثقافية ابان خلافة أمير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع).

واستعرض معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي الأدوار السياسية والعقائدية التي مارسها امير المؤمنين (ع) في ادارة شؤون الدولة الاسلامية والرعية وانعكاساتها الإنسانية والدينية على المسلمين وقضاياهم آنذاك، مبينا ان المهرجان بنسخته الحالية يمثل احد اهم المظاهر الثقافية التي تستكمل مسيرة مدينة الكوفة الماثلة في صميم الإنجازات الحضارية والرسالية للانبياء والرسل، فضلا عن قدسيتها لما احتضنته من مراقد وشواهد العترة الطاهرة والصحابة والتابعين والعلماء الافذاذ.

جدير بالذكر ان المهرجان الذي يستمر ثلاثة أيام متتالية يتضمن مجموعة من الفعاليات أهمها مسابقة مسلم بن عقيل للإبداع الفكري التي تهتم بتأليف الكتب وتحقيقها وكتابة القصة القصيرة والمقالة وقصص الاطفال والمسرحية وكثير من النشاطات الثقافية الأخرى، إضافة الى معرضي الصور الفوتوغرافية والخط العربي الذي يتميز بكونه ملتقى الخطاطين العرب والاجانب.

 

Recent Posts

Leave a Comment