خلال اجتماع لجنة الفك والعزل في ديواني الوقف الشيعي والسني .. الخاقاني: الاجتماع اتسم بالشفافية والوضوح وضمن تسويات عادلة للنقاط العالقة في موضوع الاملاك والعقارات الموقوفة بين الوقفين

 In اخبار الديوان, سلايدر

الاعلام العلاقات العامة / بغداد

انهت لجنة الفك والعزل بين ديواني الوقف الشيعي والسني اليوم الثلاثاء الموافق 2019/5/7 اجتماعا محوريا برئاسة الوكيل الديني والثقافي لرئيس ديوان الوقف الشيعي عميد كلية الامام الكاظم (ع) الاستاذ المساعد الدكتور غني الخاقاني مع وفدا من ديوان الوقف السني تراسه وكيل ديوان الوقف السني للشؤون الدينية والثقافية الاستاذ سعد كمبش بالاتفاق على حسم جميع النقاط التي كانت موضع اختلاف سابق وإيجاد صياغات موضوعية وقانونية بديلة للأوقاف والأملاك الموقوفة بين الطرفين.

وقال الخاقاني بعده رئيس لجنة الفك والعزل عن ديوان الوقف الشيعي في اللقاء الذي استمر حتى ساعات متاخرة من الليل في ليلة رمضانية اتسمت أجواءها بالود والتفاهم ” توصلنا الى قواسم مشتركة ذللت جميع المعوقات والنقاط الخلافية العالقة باسلوب شفاف وضمن تسويات عادلة لكثير من الجوانب والقضايا ذات الارتباط المشترك وبما يكفل المصلحة العامة، فضلا عن مناقشة ورقة مجلس الوزراء التي حددت لائحة من النقاط للشروع بفك الارتباط والتداخل في اوقاف الديوانيين وممتلكاتهما” .

واكد الخاقاني “ان جهودنا انصب من الوهلة الاولى لانطلاق المحادثات والمناقشات صوب تذليل الصعوبات والسعي الى توحيد الرؤى في اطار المصلحة المشتركة والمرتبطة بالمواقف الموحدة على الصعيد الوطني والمجتمعي”.

وحضر الاجتماع عن ديوان الوقف الشيعي كل من مستشار رئيس الديوان الشيعي / مدير عام العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة الاستاذ موسى الخلخالي ومدير عام الدائرة المالية والادارية / رئيس هيئة استثمار الوقف الشيعي الاستاذ حيدر محمد عبدالله ومدير عام الدائرة القانونية الاستاذ خالد الخاقاني.

 

Recent Posts

Leave a Comment