في اطار المشروع التبليغي الذي اطلقه سماحة السيد الموسوي (ايده الله).. ديوان الوقف الشيعي ينظم محاضرات تبليغية للشباب خلال شهرا رمضان المبارك في جامعة الكوفة

 In اخبار الديوان, سلايدر

الاعلام والعلاقات العامة/ النجف الاشرف – الكوفة

في اطار الرسالة الشرعية والاخلاقية والتبليغية التي تمثل الهوية الوظيفية لديوان الوقف الشيعي وانطلاقا من توجيهات معالي رئيس الديوان سماحة السيد علاء الموسوي (ايده الله) بالعمل على تعزيز الثقافة الاسلامية ورفدها بشكل متواصل بافاضات دينية ومعرفية تعود بالنفع على المجتمع عموما وفئات الشباب خصوصا بعدهم الأكثر استهدافا من المشاريع الغربية الوافدة على المجتمع الاسلامي وتحصينهم اخلاقيا للحفاظ على فكرهم .. يدأب ديوان الوقف الشيعي ومن خلال دائرة احياء الشعائر على تنظيم محاضرات دينية تنموية وتوعوية تعتمد الطروحات الاسلامية الاصيلة بهدف تعزيز ثقافة المستهدفين وجعلهم في دائرة التكليف الشرعي وعدم انجرارهم للمشاريع الثقافية الرامية الى تسطيح عقولهم وتوجيها بما ينسجم والغايات المشبوهة للغرب وتعاملهم مع المجتمعات الاسلامية.

حيث ألقى مستشار رئيس ديوان الوقف الشيعي الشيخ احمد ال كاشف الغطاء محاضرة بالصدد على مجموعة من الشباب المسلم في جامعة الكوفة في اطار البرنامج الشرعي الذي ينظمه الديوان في شهر رمضان المبارك، وتضمنت المحاضرة بعدا تفسيرا للأصول العقائدية والفقهية التي تقع ضمن واجبات الانسان المسلم المكلف والضرورة التي ينبغي للمكلف العمل بها لتعزيز واقعه الشرعي.

وبين ال كاشف الغطاء ان الجهود التي يبذلها معالي رئيس الديوان (ايده الله) جهودا متواصلة هدفها تعزيز ورابط ووشائج المشتركات الشرعية والاخلاقية للشباب المسلم، وأوضح ان الشباب يمثلون القاعدة الأساس في مجتمعاتنا الاسلامية انهم عرضة للاستهداف وتسعى الثقافات الغربية الى تمييعهم والحط من مكانة عقائدهم الاسلامية وجعلهم في صميم مشاريعها المشبوهة، وهو الامر الذي يستحق التركيز عليه وجعله اولوية في عملنا .

جدير بالذكر ان ديوان الوقف الشيعي يحرص على إقامة هذه المحاضرات والفعاليات بشكل دؤوب نظرا لأهميتها وعدها من أولوياته المجتمعية والاخلاقية وتقع ضمن العمل والواجبات التبليغية المناطة به.

 

Recent Posts

Leave a Comment