معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي والسفير الباكستاني ببغداد يبحثان حادث المشاجرة في الطائرة العراقية.. والأخير يثمن موقف الموسوي والديوان

 In اخبار الديوان, سلايدر

الاعلام والعلاقات العامة / بغداد

عبر معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي (ايده الله) عن اسفه للحادث المؤسف الذي تعرض له بعض المواطنين الباكستانيين من زوار العتبات المقدسة في العراق على متن احدى طائرات الخطوط الجوية العراقية المغادرة الى إسلام آباد .

واضاف سماحته لدى زيارته للسفير الباكستاني في مقره سفارة بلاده في فندق المنصور ميليا ببغداد اليوم الاثنين الموافق 2019/6/10 ان الحادث العرضي الذي شهدته احدى رحلات الخطوط الجوية العراقية – المتمثل بمشاجرة بين بعض أفراد طاقم الطائرة وبعض الزوار الباكستانيين- هو تصرف فردي لا يمثل الموقف العراقي المسؤول في جميع مراكز القرار للدولة العراقية، فضلا عن الجهات المرتبطة والمعنية بطبيعة هذه الزيارات وتحديدا الدينية منها.

واكد سماحته في بيان رسمي تناولته وسائل الاعلام الرسمية والمستقلة ان ديوان الوقف الشيعي يأسف للحادث وتداعياته خاصة لا سيما وانه يتقاطع مع ثقافة العراق وأخلاقياته المعروف بها والضاربة في عمق العلاقات الإنسانية، وعد سماحته الحادث بالاعتداء على جميع فئات الشعب العراقي دون استثناء سواء كان ضمن دائرة العتبات المقدسة الشيعية منها أو السنية .

ودعا معالي رئيس الديوان وزارة النقل ممثلة بشخص معالي وزيرها باتخاذ ما يلزم لمعالجة الموضوع وإجراء تحقيق عاجل شفاف وموضوعي للنظر في أسباب الحادث والإسراع بإعلان النتائج ومحاسبة المقصرين على سلوكهم الفردي وغير المحسوب، مؤكدا ان الحادث مرفوض بكل اشكاله وصوره لا سيما وأنه وقع على أرض عراقية وعلى مواطنين وفدوا إلى العراق ومقدساته لممارسة طقوسهم وشعائرهم الدينية في زيارة مراقد أهل البيت (عليهم السلام).

بالمقابل؛ ثمن السفير الباكستاني الاستاذ ساجد بلال زيارة سماحة السيد الموسوي واهتمامه بايصال رسالة احترام للزوار الباكستانيين بشكل سريع
، مؤكدا عمق العلاقات والروابط التي تجمع إسلام آباد بالعراق وديوان الوقف الشيعي تحديدا، واثنى بلال على الجهات المسؤولة في الوزارت العراقية (الخارجية والداخلية والنقل) لاستجابتها السريعة وتفاعلها المهني مع الحادث، معتبرا ما جرى خللا فنيا لم يجري التعامل معه في وقتها بالأسلوب الصحيح والمتعقل.
علما ان اتصالا هاتفيا جرى بين السيد رئيس الديوان ومعالي السيد وزير النقل الذي اكد بدوره حرصه على التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة لمنع تكرار مثل هذه الأخطاء، وقدم السيد رئيس الديوان شكره لمعالي الوزير على تعامله مع المشكلة بشكل سريع ومهني وحاسم.

Recent Posts

Leave a Comment