معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي يزيح الستار عن مجسم بقيع الغرقد في مركز الامام الحسن (ع) للدراسات التخصصية في مدينة النجف الاشرف

 In اخبار الديوان, سلايدر

الاعلام والعلاقات العامة/ النجف الاشرف

في خطوة تؤكد عمق التواصل والاهتمام الاسلامي بالمقدسات الدينية وارتباطها المعنوي والعقائدي بجمهور المسلمين وأحياءها للشعائر المباركة .. أزاح معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي (ايده الله) الاثنين الموافق 2019/5/20 الستار عن مجسم بقيع الغرقد المقدس في مركز الامام الحسن (ع) للدراسات التخصصية في مدينة النجف الاشرف.

وبقيع الغرقد هو المقبرة الرئيسة لأهل المدينة المنورة منذ عهد الرسول الأكرم محمد (ص)، ومن أقرب الأماكن التاريخية إلى مبنى المسجد النبوي حالياً.

سماحة السيد الموسوي بارك جهود القائمين على انشاء المجسم، وعدها خطوة مباركة للتواصل مع الإرث الديني والتاريخي الكبير الذي تضمه هذه البقعة المقدسة بشخوصها الأبرار من الأئمة (عليهم السلام) والصحابة والتابعين، ودعا سماحته ادارة المركز الى تبني اليات تعريفية لمحتوى المجسم وما يحتويه من مشاهد ومراقد مقدسة للعترة الطاهرة (ع)، وبما يضمن تعزيز الثقافة الدينية للمسلمين وتواصلهم مع مقدساتهم في المدينة المنورة.

جدير بالذكر؛ أن بقيع الغرقد ينسب إلى شجر الغرقد، ويضم رفات الآلاف من أهل المدينة وفي مقدمتهم الحمزة عم النبي (رض) وفيها ايضا دفنت سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (ع)، وابنه إبراهيم، وعمه العباس، وعمته صفية، واحفاده من الأئمة المعصومين الحسن بن علي وعلي بن الحسين زين العابدين ومحمد بن علي الباقر وجعفر بن محمد الصادق (عليهم السلام) وايضا السيدة فاطمة الكلابية أم البنين (ع)، والعديد من الصحابة والتابعين.

 

 

 

Recent Posts

Leave a Comment