الوكيل الديني والثقافي لديوان الوقف الشيعي الدكتور أحسان جعفر يزور بيت الحكمة العراقي الذي يعد مركزا رئيسياً للثقافة الإسلامية والإنسانية والأدبية.

 In اخبار الديوان, الندوات والورش

الاعلام والعلاقات العامة/ بغداد

زار الوكيل الديني والثقافي لديوان الوقف الشيعي الدكتور أحسان جعفر أول دار علمية أقيمت في عمر الحضارة الإسلامية وهو بيت الحكمة العراقي الذي يعد مركزا رئيسياً للثقافة الإسلامية والإنسانية ومنبعًا لازدهار الحركة العلمية والأدبية وكان في إستقباله رئيس مجلس أمناء بيت الحكمة الاستاذ الدكتور إحسان الأمين .

و تبادل الجانبان عبارات الترحيب والمودة والتقدير ، و تحدث الدكتور إحسان جعفر قائلا ” ان من الأسس الحضارية الإسلامية  التي يمتلكها عراقنا الحبيب هو بيت الحكمة الذي يعد ركيزة علمية أكاديمية رائدة استلهم قوته ورصانته من تاريخه الزاخر الذي يجعلنا ان نتطلع الى تعزيز العلاقة بيننا لتحقيق مكاسب وانجازات مستقبلية هادفة عبر الاستفادة من تجربته وعمقه التاريخي الكبير ، كذلك دعا السيد الوكيل الديني والثقافي الى ضرورة التبادل الفكري والمعرفي بين الطرفين واعداد برنامج تنسيقي مشترك يجمع بين ديوان الوقف الشيعي وبيت الحكمة.

من جانبه رحب الاستاذ الدكتور إحسان الأمين بهذه الزيارة المهمة وأشار الى الأهمية الكبيرة التي يتمتع بها ديوان الوقف الشيعي والدور البارز الذي تتميز به العتبات المقدسة والمؤسسات المنضوية تحت ادارته وإشرافه وان هناك مجالات كثيرة وعظيمة للعمل المشترك وهذا العمل يمكن أن يوظف لخدمة الناس من جميع النواحي.

مشيرا الى دور الشعائر الحسينية وتوظيفها بما تمتلك من جانب عاطفي واهميتها باعتبارها موسم من مواسم العطاء الذي يمتلكه الشيعة في العلم والأدب والشعر وغيره من هذا الثراء الإسلامي الكبير .

وتطرق الى حركة التعاون المثمرة التي أنتجتها دائرة البحوث والدراسات في الديوان والتي تكللت بعقد ندوات فكرية مشتركة في موضوعات متنوعة مؤكدا على أهمية تطويرها والارتقاء بها خدمة للمسيرة العلمية لبلدنا الحبيب.

وقد اختتمت هذه الزيارة بجولة استطلاعية على الأقسام والقاعات المخصصة للمؤتمرات والندوات وكذلك بعض أروقة البناية وآثارها الإسلامية بالإضافة الى الاطلاع على المكتبة المركزية لبيت الحكمة.

Recent Posts

Leave a Comment